تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:50 pm

تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور
*******************************
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
تحية عطرة وبعد

لمن يرغب بتعلم النونشاكو إليك هذه الحركة:

من وقفة الإستعداد، إلتقط النونشاكو بيديك الإثنتين و النونشاكو بداية وراء الرقبة من الأعلى، و اليد اليمنى من الجانب الأيمن و اليد اليسرى من الجانب الأيسر ، أضرب النونشاكو باليد اليمنى بعد أن تفلت اليسرى بطريقة دائرية أفقية و أمامية ، وفي نفس الوقت أنقل يدك اليسرى من أمام اليد اليمنى تحت الذقن بقليل إلى فوق الكتف الأيمن محاولا إلتقاط النونشاكو ، لتنتهي الحركة بوجود يديك مشبوكتين أمام ذقنك و النونشاكو حول رقبتك مرة أخرى و لكن من أسفل.

***************************
و الله هذا فيه بعض الصعوبة و لكن سأحاول إضافة بعض الصور لتسهيل الشرح، فهدفي هو توصيل الفكرة.

بالنسبة لسؤالك أخ إبراهيم، فمن المهم أن نعلم أنه يوجد العديد من أنواع النونشاكو، وعلى اللاعب الجديد أن يبدأ بإستعمال النونشاكو المطاطي والذي هو عبارة عن ساعدين من البلاستيك مغلف بالمطاط، (Foam Nunchaku) والرابط هو حبل و ليس سلسلة معدنية إن كان في القتال، الكاتا أو العروض الحرة، ثم الإنتقال إلى النونشاكو المطاطي الموصول بسلسلة معدنية، ثم إلى مرحلة متقدمة على اللاعب أن يستعمل النونشاكو الفولاذي المصنوع من مادة الكروم و هذا ما أستخدمه حاليا في عروض FreeStyle، أما الكاتا فأستخدم النونشاكو الخشبي الموصول بحبل، وأخيرا في القتال نستعمل النونشاكو المطاطي مع الخوذة لحماية الرأس ، ومن قوانين ال Kumite أن عملية الضرب يجب أن يكون خفيف أي أن تلمس النونشاكو الخصم مجرد اللمس لتسجيل نقطة أو نقطتين و إذا كانت الضربة قوية أو لها صوت عالي تعتبر مخالفة،فهي مازالت أداة خطيرة،وفي إحدى البطولات السابقة كدت أن أقلع عين لاعب خصم بسبب سوء تغطية دفاعية منه، ولكن الحمد لله.
*************************************************
تكملة للحركة الأولى :

إنتهت الحركة السابقة بوجود يديك مشبوكتين أمام ذقنك و النونشاكو حول رقبتك مرة أخرى و لكن من أسفل. سنكمل هذه الحركة عبر ضربة أفقية أمامية دائرية بواسطة اليد اليسرى الموجودة فوق الكتف الأيمن، ثم لف النونشاكو إلى خلف الرأس و في نفس الوقت قم بإعادة يدك اليمنى إلى فوق الكتف الأيمن ، ثم قم بإلتقاط النونشاكو لتعود بذلك إلى بداية الحركة الأولى وكما هو مبين في هذه الصورة المرفقة

بعد إتقان هاتين الحركتين جيدا قم بجمعهم في حركة واحدة والأفضل أن تبدأ بالنونشاكو المطاطي، وهذه الصورة تبين الحركة كاملة.


************************
وجدت أنه من الأفضل إرفاق صورة عن طرق مسك النونشاكو.
الطريقة الأولى: وهي الصحيحة، وهي أساس النونشاكو القتالي حيث يتم التحكم بقوة الضربة، و ما يميز هذه الطريقة هي أنك تستطيع الوصول و إصابة الهدف بسهولة حيث تكسب بالإضافة إلى طول ذراعك ، ستكسب طول النونشاكو مع الحبل، وهذه الطريقة هي المعتمدة من قبل إتحاد النونشاكو الدولي FINCA في الكوميتيه و الكاتا.
الطريقة الثانية: وهي تميز النونشاكو بالسرعة المطلوبة في بعض الحركات التي تتطلب بعض السرعة و بالأخص في العروض الحرة والكاتا الواقفة أو الجامدة Standing Kata و اللعب بالنار.

ناك عدة طرق ولكن حاول التدرب عى إحدى هذه الطرق.
1-هنبدأ من وقفة الإستعداد السفلي للنونشاكو ، حيث توجه آخر نقطة في النونشاكو إلى عين الخصم للمراوغة.
2- مع إرتفاع قدم الخصم إلى ناحية الركبة قم بنفس الوقت برفع النونشاكو إلى وراء الكتف لإعطائها القوة اللازمة للضرب.
3- قم بضرب قدم الخصم بالنونشاكو مع تحريك الحوض لتحصل على ضربة قوية قد تكسر بها عظمة الساق.
4- سيشعر الخصم بالألم الشديد وقد يحني رأسه إلى أسفل، فقم بمهاجمة وجهة بالضربة العكسية، حيث يتم ترك يد النونشاكو الآخر الذي لم يتم إستعماله بعد في هذا التكنيك لتستقر النونشاكو على وجهه.
5- هذه تعتبر ضربة قاضية.


تنبيه هام: إبدأ بالتدريب على النونشاكو المطاطي و تذكر أنه من قانون النونشاكو القتالي هو إعتمار خوذة الرأس للحماية.
************************************************
وجدت أنه من الأفضل نقل هذه المعلومات إلى هنا :

يمكننا القول أن النونشاكو هي صينية المنشأ، لأن أوكيناوا كانت تتبع للصين في ذلك الوقت، فلا يمكننا إعتبارها يابانية المنشأ، ولكن يتفق الجميع على أنها من جزيرة أوكيناوا.
تأتي النونشاكو من جزيرة أوكيناوا (أوشينا) والتي أصبحت جزءا من اليابان الحالية وهي كانت في الماضي تابعة للصين، وما يميز هذه الجزيرة اليوم ، أنها لم تتأثر بالتقاليد اليابانية أو اللغة اليابنية، ولكن لدى الشعب الأوكيناوي لغته الأوكيناوية الرسمية وتقاليده الخاصة.
أما لفظة النونشاكو فهي ليست يابانية، حيث تسمى باليابانية سو-ساتسو-كون (So-Setsu-Kon)، وهي ليست صينية كذلك حيث تسمى بالصينية شوانغ-جي-غن (shuang-jie-gun) ، ولكن في الحقيقة أن لفظة النونشاكو هي مأخوذة من اللغة الأوكيناوية، وهي نو-نشا-كون (nun-cha-kun) ولكن النون الأخيرة لا تلفظ فهي تنطق نونشاكو Nunchaku، وفي الحقيقة أنك لن تجد كلمة نونشاكو في القاموس الياباني. وتعني في الثلاث لغات ما يلخص بالعصا الخشبي المزدوج.
أما عن إستعمالات هذه الآلة قبل أن تصبح سلاحا للدفاع عن النفس، فقد إنقسم الباحثون إلى شعبتين، شعبة قالت أن النونشاكو كانت في البدء عبارة عن اللجام الخشبي للحصان ، وكانت تتكون من خشبتين مقوستين وهذا هو الأصح، والشعبة الثانية قالت أن النونشاكو كانت تستعمل لدرس حبوب الأرز، ولكن عندما قامت هذه الشعبة بإستعمال النونشاكو لدرس حبوب الأرز وجدت صعوبة بالغة حيث اضطروا للإنحناء للأسفل وإنزال الرأس دون مستوى الركبتين أضف لذلك وجع الظهر الذي ينتج عن هذا الإنحناء لفترة طويلة، فتم إستنتاج أنه لابد وأن تكون الذراع الأولى أطول من الثانية، ولكنها ستصبح بذلك شبيهة بسلاح قتالي آخر يدعى يوشيبو (uchibo) والذي هو بالفعل كان يستعمل لدرس حبوب الأرز، لذلك فإن الفرضية الأولى هي الأصح.
يوجد أنواع كثيرة من النونشاكو اليوم، وقد ذكر الزملاء العديد منها، ولكن المعترف بهم من قبل الإتحاد الدولي ثلاثة فقط.
- أولا: النونشاكو المطاطي وهو معتمد في جميع البطولات المحلية والدولية في مسابقات النونشاكو قتالي، أضف لذلك أن اللاعب يجب أن يلبس خوذة خاصة للرأس، مع وضع شبك أمام العينين، وكفين ليد.
- ثانيا: النونشاكو الألمنيوم الخفيف وهو يستعمل في التدريب على العروض الحرة (Freestyle) ولكن لا يمكن اللعب بها في البطولات الرسمية بسبب وزنهاالخفيف.
- ثالثا: النونشاكو المصنوع من الكروم وهو معتمد في جميع البطولات المحلية والدولية في مسابقات النونشاكو فني، أي العروض الفنية الحرة و الكاتا. حيث تتم مسابقات العروض الفنية الحرة مع مقطع موسيقى Techno Music لمدة دقيقتين، الدقيقة و النصف الأولى يتم اللعب بنونشاكو واحدو والنصف دقيقة الأخيرة يتم اللعب بنونشاكو أثنتين.
******************************************

*********************************
ولاعبوا النونشاكو المهرة يستطيون اللعب بالنونشاكو المضيء والمخصص لعروض الظلام، والنونشاكو الناري والذي يستخدم فيه البنزين، ثم يأتي أخيرا النونشاكو المسنن، والذي ينتهي بأربع سكاكين في وسط كل خشبة من النونشاكو، وهو من أخطر أنواع النونشاكو وقليلون جدا هم من يستطيعون اللعب بالنونشاكو المسنن أمثال رافييل شميتز بطل العالم في النونشاكو قتالي وكيم سيلفر بطل العالم في النونشاكو فني، و بطل أوروبا في النونشاكو قتالي الاعب الجزائري ياسين طبجون الذي نفتخر و نعتز به.
أخيرا يتراوح طول النونشاكو بين 32 سم و 36 سم فقط حسب صغر أو كبر حجم اللاعب وهناك 38 كاتا ولكن المعترف بهم من قبل الإتحاد الدولي فقط 28.
أما عن النونشاكو الثلاثي، فهو يختلف كليا عن العصا الثلاثي، فالنونشاكو الثلاثي تبلغ كل ذراع 32 سم، وله طريقة خاطة للعب به وقد درستها بدقة على مدار سنتين كاملتين، وعند الضرب بعيدا أي عن فتح الذراع مع السلسلتين لا يتعدى الطول المتر و 15 سم، فيظل أقصر من البو، أما العصا الثلاثي فيدعى سان-ساتسو-كون (San-Setsu-kon)،

وتدعى كذلك شورين-سان-ساتسو-كون (Shorin-San-Setsu-kon) تيمنا بالمعبد الصيني شورين، أما اللفظ باللغة الإنجيليزية أو الأمركية فهو ثري-سكشونال-ستافس (Three-Sectional_Staffs) وهذا السلاح هو سلاح قديم جدا ويمكن القراءة عنه في الكتاب الصيني المشهور سانغوكوشي (Sangokushi)، ويتكون من ثلاثة عصي متساوية الطول حيث تبلغ كل ذراع 70 سم، وعند الضرب بعيدا أي عن فتح الذراع مع السلسلتين يتعدى الطول المترين و 30 سم، أي أطول من البو و النونشاكو الثلاثي بكثير، وقد تطور هذا السلاح في نفس الوقت الذي وجدت به النونشاكو ومايميزها أنها تصلح لمنازلة لاعب بعيد أو قريب، وقد درست وتمرنت على هذه اللعبة طوال العام الماضي وما زلت أجهل الكثير من التقنيات فهي آلة معقدة في الهجوم ولكن سهلة الدفاع ، وتصلح في مواجهة لاعب الساموراي و البو.
****************************************
[/img]http://www.karate4arab.com/upload/foam.jpg[img]
هذه الصورة هي النونشاكو Foam Nunchaku for Combat المعترف بها دوليا من قبل الإتحاد الدولي للعبة النونشاكو فني وقتالي FINCA وهذه النونشاكو هي التي تستخدم في القتال في البطولات الرسمية، وهي مصنوعة من نوع خاص من البلاستك الذي لا يكسر بسهولة، ومغلفة بالمطاط الذي يسمى Foam.

هذه الصورة هي النونشاكو Chrome Nunchaku for FreeStyles المعترف بها دوليا من قبل الإتحاد الدولي للعب النونشاكو فني وقتالي FINCA وهذه النونشاكو هي التي تستخدم في العروض الحرة في البطولات الرسمية، ويمكن تصنيعها يدويا ضمن شروط الإتحاد الدولي، أي شروط الوزن والطول، وهناك حرية في إختيار الرابط أي يمكن أن يكون حبل أو سلسلة معدنية .
************************************************** *********
هذه النونشاكو هي فقط مسموحة لحاملي الحزام الأسود وما فوق وهي تتطلب مهارة عالية و تعد من أخطر أنواع النونشاكو على الإطلاق، معتمدة من قبل إتحاد ال FINCA في العروض الحرة وليس في البطولات الرسمية.

يستطيع خلالها اللاعب إظهار مهاراته المتقدمة في لعبة النونشاكو ومدى قدرته على السيطرة على هذه الأداة الخطيرة.
ملاحظة : الرجاء عدم صنع واحدة أو اللعب بها.
باقي الموضوع بالاسفل


عدل سابقا من قبل في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:53 pm عدل 1 مرات

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:52 pm

باقي الموضوع <>
الخطوة الأولى:

1- النونشاكو باليد اليمين، ممسكا بها من نهاية العصا، أي الطريقة الأولى.

2- العصا الثانية يجب أن تكون فوق الكتف اليمين و من الخارج.
3- إسحب الساعد اليمين إلى أمام الوجه مباشرة و بقوة محاولا إصابة الهدف الموجود أمامك .
4- ثم خذ النونشاكو إلى الجهة الشمال .


* يجب أن تكون النونشاكو مستقيمة كليا و متوازية مع الأرض عند إصابة الهدف.

* يجب أن يكون الضرب مباشر إلى الأمام وليس دائريا.

* الهدف هو إصابة الوجه الأمامي و ليس من أعلى .
* الضرب يجب أن يكون محوريا من اليمين إلى الشمال .
الخطوة الثانية :
مثل الخطوة الأولى و لكن من جهة الشمال


********************************************
لنكمل آخر تكنيك بإضافة الآتي :

تكملة الخطوة الأولى : أكمل هذه الحركة برفع النونشاكو دائريا وعاموديا من وراء الظهر من الجهة اليمنى إلى فوق الكتف الأيسر، بنفس الوقت و بحركة سريعة إرفع يدك اليسرى إلى أمام و على مستوى واحد للكتف الأيسر لتلتقط النونشاكو و تعود إلى الخطوة الثانية.

تكملة الخطوة الثانية : مثل التكنيك السابق، أكمل هذه الحركة برفع النونشاكو دائريا وعاموديا من وراء الظهر من الجهة اليسرى إلى فوق الكتف الأيمن، بنفس الوقت و بحركة سريعة إرفع يدك اليمنى إلى أمام و على مستوى واحد للكتف الأيمن لتلتقط النونشاكو و تعود إلى الخطوة الأولى.

التمرين بالشكل النهائي :


النونشاكو بوضع الإستعاد وتحت الإبط ، عندما يمد الخصم بيده إلى الأمام للطعن، قم بضرب معصم اليد، وإتبعها بأي ضربة على الرأس. يشترط السرعة القصوى مع دفع اليد والحوض بقوة إلى الأمام لنجاح هذه الضربة.


سؤال حلو أخ بن قاسم، في الماضي كانت النونشاكو تستخدم مع لاعب الكاراتيه، حيث كان يقول اليابانيون أنك إذا إحترفت الكاراتية فإنك تعتبر مقاتل قد يفوز و قد يخسر ولكن إذا أضفت مع الكاراتية أحد الأسلحة القتالية ال22 فإنك لن تخسر نزالا، و لكن بعد ظهور برس لي في أفلامه وهو يلعب و يقاتل بالنونشاكو وتشبيه الصحف له بأنه آلة فتاكة لا تهزم، إزداد إهتمام محبي هذا الفن بماهية النونشاكو و أساليبها المتعددة وتم تأسيس إتحادات كثيرة و حاضنها هو إتحاد الفينكا FINCA ومقره فرنسا، وهو المسيطر على هذه اللعبة فأوجد لها قانونها الخاص في الكاتا، والقتال، و العروض الحرة حيث أصبحت لعبة قائمة بنفسها ، و هذه الصورة توضح أحزمة النونشاكو بالترتيب كما يعتمدها إتحاد الفينكا FINCA
Federation International de Nunchaku de Combat et Artistique

يوجد العديد و الكثير من المراوح في النونشاكو فني و تدعى بالإنجليزية Spin
وسأحاول أن أرفق بعض الصور التوضيحية تباعا إن شاء الله، وسنبدأ ببعض المراوح الأساسية :
1- المروحة الأمامية اليمنى Front Right Spin
2- المروحة الأمامية العكسية اليمنى Front Right Reverse Spin
3- المروحة الأمامية اليسرى Front Left Spin
4- المروحة الأمامية العكسية اليسرى Front Left Reverse Spin
5- المروحة الجانبية المنخفظة اليمنى Right Side Low Spin
6- المروحة الجانبية المنخفظةالعكسية اليمنى Right Side Reverse Low Spin
7- المروحة الجانبية المنخفظة اليسرى Left Side Low Spin
8- المروحة الجانبية المنخفظةالعكسية اليسرى Left Side Reverse Low Spin
9- المروحة الجانبية المرتفعة اليمنى Right Side High Spin
10- المروحة الجانبية المرتفعة العكسية اليمنى Right Side Reverse High Spin
11- المروحة الجانبية المرتفعة اليسرى Left Side High Spin
12- المروحة الجانبية المرتفعة العكسية اليسرى Left Side Reverse High Spin
13- المروحة الرأسية اليمنى Over Head Right Spin
14- المروحة الرأسية العكسية اليمنى Over Head Reverse Right Spin
15- المروحة الرأسية اليسرى Over Head Left Spin
16-المروحة الرأسية العكسية اليسرى Over Head Reverse Left Spin
17- المروحة العامودية اليمنى Right Helecopter Spin
18- المروحة العامودية العكسية اليمنى Right Helecopter Reverse Spin
19- المروحة العامودية اليسرى Left Helecopter Spin
20- المروحة العامودية العكسية اليسرى Left Helecopter Reverse Spin

وأجملهم هي المروحة العامودية، وحاول أن تستخدم في البدء النونشاكو المطاطي، و أما مسك النونشاكو فهي الطريقة الثانية والتي تعرف باليد القصيرة Short Hand .

ملاحظة : الساعد يظل ثابتا مع تحريك اليد فقط في جميع هذه المراوح.
باقي الموضوع بالاسفل

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:54 pm

بالنسبة لمراكز تدريب هذه اللعبة، فهي موجودة في معظم الدول العربية، وحسب معلوماتي السابقة، فهي تدرب في العراق، سوريا، الجزائر، تونس، المغرب، فلسطين، مصر، السعودية، الأردن ولبنان، فبعض هذه الدول تشارك في بطولة العرب و البعض تشارك في بطولة العالم.
بالنسبة لدولة الإمارات، فإسمح لي ببعض الوقت للحصول علىأسماء المراكز و الأندية التي تدرب هذه اللعبة وسأرسلها لك عبر البريد إن شاء الله.

أخي الكريم، إذا كنت تريد معرفة بعض الحركات الخفيفة، والتي قد تضيفها إلى الكاراتية، فيمكن ذلك أي للإستعراض بها، فيكفي متابعة وتعلم بعض هذه الحركات مثل الحركات و التقنيات التي أدرجها دوريا في هذا المنتدى، ولكن إذا أردت التفرغ، فإلتحق بنادي مختص، ودائما نصيحتي تكون أن لا تبدأ بالتدريب من دون مدرب خبير في اللعبة، لأنها لعبة خطيرة وتحتاج إلى بعض المهارة لإتقانها، وابدأ التدريب أولا على النونشاكو المطاطي الموصول بحبل.
***********************************************************
بسم الله الرحمن الرحيم

الرسوم التوضيحية للمراوح التي ذكرناها سابقا، ترقبوا باقي المراوح تباعا صور إن شاء الله :
1- المروحة الأمامية اليمنى Front Right Spin

ملاحظة : الساعد يظل ثابتا مع تحريك اليد فقط .

2- المروحة الأمامية العكسية اليمنى Front Right Reverse Spin

هذه الصورة مأخوذة من أرشيف صور الإتحاد الدولي للعبة النونشاكو FINCA وتظهر اللباس الرسمي للعبة ( بطولة العالم 1996 - نونشاكو قتالي )

3- المروحة الأمامية اليسرى Front Left Spin
لن أرفق الرسم التوضيحي لأنها مطابقة للمروحة الأمامية اليمنى Front Right Spin

4- المروحة الأمامية العكسية اليسرى Front Left Reverse Spin
لن أرفق الرسم التوضيحي لأنها مطابقة للمروحة الأمامية العكسية اليمنى Front Right Reverse Spin

5- المروحة الجانبية المنخفظة اليمنى Right Side Low Spin

6- المروحة الجانبية المنخفظةالعكسية اليمنى Right Side Reverse Low Spin

- المروحة الجانبية المنخفظة اليسرى Left Side Low Spin
لن أرفق الرسم التوضيحي لأنها مطابقة للمروحة الجانبية المنخفظة اليمنى Right Side Low Spin

8- المروحة الجانبية المنخفظةالعكسية اليسرى Left Side Reverse Low Spin
لن أرفق الرسم التوضيحي لأنها مطابقة للمروحة الجانبية المنخفظةالعكسية اليمنى Right Side Reverse Low Spin

نصائح هامة: إبدأ التدريب دائما بالنونشاكو المطاطي و الخفيف، وابدأ بأداء وتعلم جميع التقنيات ببطء أي أبدأ بأداء هذه المراوح ببطء شديد حتى تتولد لديك ثقة بالنونشاكو، ثم إبدأ بزيادة سرعة الدوران تدريجيا، وابتعد عن الخوف، الساعد يكون ثابتا مع تحريك بسيط لمعصم اليد والوقفة هي وقفة الإستعداد Gedan Suihei Kamae.
هذه النونشاكو سهلة الصنع، وهي رائعة جدا جدا في العروض الحرة ، يتم اللعب بها تحت أشعةالشمس أو إضاءة جيدة، وهي خفيفة جدا ومن البلاستيك أو الكروم، سأحاول في المرة القادمة شرح طريقة صنع نونشاكو إثنتين خطوة بخطوة إن شاء الله، ويطلق عليها العديدمن الأسماء مثل النونشاكو المزركش، أو النونشاكو البراق أو النونشاكو اللميع، وكلها أسماء شعبية جديدة و لكن تسميتي لها هي Dazzler Nunchaku ، أتمنى من الجميع صنع واحدة والتدرب عليها.

هناك طرق عديدة لصنع دازلر ولكن هذه طريقة تعلمتها منذ حوالي عشر سنوات من أحد مدربي نادي اللواء الرياضي في صيدا / لبنان .
وهذه هي الخطوات بالترتيب :



1- قم بزيارة أحد المكتبات أو محل قرطاسية ضخم في مدينتك، واسأل البائع عن تجليد الكتب اللاصق، وابحث عن لون فضي أو ذهبي ذات نقشة عاكسة للضوء كما يظهر في الصورة السابقة ( Dazzler Nunchaku )، ويعرفه أصحاب المكتبات بأسم : shiny book covers أو بأسم self-adhesive vinyl dazzlers ، يكفيك نصف متر فقط، أو إذهب إلى أحد محال بيع إكسسوارات السيارات و أسأل عن الملصقات البراقة الفضية التي تلصق على السيارات. وتأكد دائما من شراء أفضل نوعية .

2- إذهب إلى أي تعاونية أو محل للأدوات الصحية، أو التدفئة و التبريد أو للزراعة واشتري مترين من قساطل البلاستيك السميك و الخفيف تكفي لصنع زوجين من النونشاكو حيث كل نونشاكو تكون مكونة من ساعدين، وكل ساعد يحتاج إلى 32 سم فكل نونشاكو تحتاج إلى 64 سم ، ؤيمكنك إضافة سم واحد لكل ساعد لتصبح كل نونشاكو بحاجة إلى 66 سم ، أي 33 سم لكل ساعد، عملية سهلة إن شاء الله. ولا يهم لون الأنابيب أو قساطل البلاستيك. وأشتري بعض الأغطية البلاستيكية التي توضع بأقام الطاولات الكروم وتأكد من أن الأنبوب يدخل بها.

3- إشتري كذلك حبل نايلون ملون. بالنسبة لصورة الدازلر التي أرفقتها سلفا فقد إستخدمت حبل البرادي العادي الأبيض اللون حيث يسهل تغييره مع الوقت ويوجد منه العديد من الألوان.

4- خذ أحد الأنابيب وقم بقياس 32 سم من أول طرف نزولا وحدد بقلم حبر رفيع كحلقة حول آخر سم من ال 32 ، ثم قص الأنبوب عند هذا الخط ولكن من خارج خط 32 سم وليس إلى الداخل حتى لا تنتهى النونشاكو أقصر من المطلوب .

5- كرر العملية ذاتها مع السواعد الأخرى لتحصل على أربعة سواعد تكفي لصنع نونشاكو دازلر إثنين . ويمكنك قص الأنابيب بأي سكين حاد أو منشار رفيع أوحتى مجلخ صغير وقم بقياس السواعد الأربعة لتتأكد من أنها بنفس الطول.

6- قم بقياس 3 سم من أعلى كل ساعد وحدد نقطة من الجهتين للأنبوب بشرط أن تحصل على خط محوري أفقي يمر بالمحور العامودي للساعد.

7- قم بثقب النقاط من جهة إلى أخرى لتحصل على ثقبين مواجهين ويتعامدا مع المحور العامدي للساعد، ويمكنك إستخدام أي مثقاب تراه مناسبا، أنا شخصيا أقوم بوضع سيخ للشواء فوق النار حتى يحمر و أقوم بعد ذلك بثقب كل ساعد . وقم بثقب الأغطية الصغيرة من الوسط كذلك .

8- الآن جاء دور الأطراف، يجب أن تقوم بحف أطراف السواعد و الثقوب لكي لا ينقطع الحبل الرابط للسواعد وأفضل طريقة أراها مناسبة هي بواسطة ولاعة السجائر أو أثقاب الكبريت وقم بتذويب بسيط لهذه الأطراف وتأكد بأنها أصبحت ملساء .

9- ضع غطاء واحدا على أعلى كل ساعد.

10- قم بلصق التجليد على السواعد بطريقة لينة لكي لا تحصل على فقاقيق صغيرة تحت التجليد .

11- أبدأ بإدخال طرف الحبل بأول ثقب للساعد الأول ومرره من أعلى الأنبوب من خلال الغطاء الموضوع إلى داخل الساعد الثاني وأخرجه من أول ثقب من داخل الأنبوب إلى خارجه ثم لفه على الساعد إلى ثاني ثقب وأدخله إلى داخل الأنبوب ثم أخرجه عبر ثقب الغطاء الثاني إلى الساعد الأول ومن ثقب الغطاء الأول إلى داخل الأنبوب الأول وإلى الجهة الثانية عبر الثقب الأخير، قم بعمل عقدة على آخر طرف الحبل وأجعل مسافة 10 سم من الحبل بين الساعدين أو ضع النونشاكو على راحة اليد مبسوطة إلى أعلىحيث يجب أن يكون كل ساعد عاموديا مع الأرض ، قم بقص الطرف الأول للحبل مع عمل عقدة لكي لا يفلت الحبل خلال اللعب، ويمكن عمل عقدتين بنفس الجهة بدل عقدة واحدة لتصبح أكثر أمانا ويجب أن تكون العقدة مشدودة جيدا .

12- بواسطة ولاعة السجائر كذلك قم بتذويب آخر طرف كل عقدة من حبل النايلون ولمدة ثانيتين فقط .


أخيرا أصبحت الدازلر جاهزة .
************************************************




هذه لقطة للمدرب و بطل اليابان السابق ساكاجامي Sakagami تسعة دان في الكاراتيه وتستطيع مشاهدة القوة الهائلة الصادرة من ضربة واحدة من النونشاكو الخشبي. أتمنى أن تنال إعجابكم.

هذه تقسيمات عامة للنونشاكو وتتألف من
1- Himo : الحبل الذي يصل طرف النونشاكو الأوّل بالطرف الثاني ويجب أن يساوي طول راحة الكف عرضياً تقريبياً أن لا يتعدى عشرة سم عند ربطه أي من الثقب الأوّل إلى الثقب الثاني.
2- Ana : أي الثقب في اعلى النونشاكو حيث يتم إدخال الحبل منه وسحبه لربطه بالطرف الآخر.
3- Kontoh : وهي أعلى النونشاكو حيث تستعمل هذه المنطقة في النونشاكو الفني بكثرة.
4- Chikon Bu : وهي المنطقة الوسطى من النونشاكو وهي قليلة الإستعمال وتستعمل لتثبيت المسامير فيها في النونشاكو المسماري و السكاكين الحادة في النونشاكو الحاد Razor Blade Nunchaku .
5- Kikon Bu : وهي المنطقة السفلى من النونشاكو وتستعمل كثيراً في القتال.

وهذه هي الصورة التوضيحية .

***************************
باقي الموضوع بالاسفل

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:55 pm

هذه هي طريقة تدوير النونشاكو حول اليد، ويمكنكم التمرين عليها في اليد اليمنى ثم باليد اليسرى. وقد أرفقت بعض الصور التوضيحية كذلك.

النونشاكو بدايةً عامودية مع الأرض، قم بعملية دفع بسيطة للطرف الأوّل من النونشاكو إلى أعلى ليلف حول المعصم، قم ببرم اليد قليلً لتلتقط بالطرف الآخر، الطرف الأوّل سيقوم بنصف دورة لينتهي بشكل عامودي مع الأرض، وتابع الحركة هذه بدفع هذا الطرف إلى أعلى من جديد ليلف حول اللإبهام وإلى خلف المعصم، وإلى اليد التي تترك الطرف الآخر وتبرم لتمسك بالطرف الأوّل من جديد، لينتهي الطرف الآخر عامودياً من الأرض.

ملاحظة: تكمن الصعوبة في جعل النونشاكو تدور بتتابع حول المعصم والإبهام من دون حدوث أي خلل دوراني للحركة. وستظهر اليد و كأنها تفتح وتغلق خلال عملية الدوران، وستظهر النونشاكو وكأنها تدور حول الإبهام.

1- النونشاكو عامودية مع الأرض:

2- عملية دفع النونشاكو إلى أعلى :

3- تدوير النونشاكو حول الأبهام نصف برمة

4- النونشاكو حول المعصم :

5- كيفية مسك الطرف الآخر مع طريقة لف اليد

6- عملية الدفع الأخيرة للنونشاكو :

7- الحركة كاملةً:

باقي الموضوع بالاسفل

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


تعلم ضربة محورية دائرية بالنونشاكو Diagonal Strike ، وهذه من أساسيات النونشاكو القتالي، وقد ارفقت بعض الصور التوضيحية لها من الويب، و كما يظهر في الصور فإنها تنطلق من خلف الكتف بطريقة عامودية وتنحرف بطريقة محورية لتصيب أعلى الرأس، وللتدريب الجيد حاول أن تتدرب عليها كما يظهر في الصورة ولكن في المباراة وإذا كان الخصم بعيد بعض الشيء عنك أي أكثر من متر، حينه يجب ان تمد يدك أبعد مسافة تستطيع لذلك تدرّب على مد ذراعك كاملةً خلال التدريب وهذا ما لا تظهره هذه الصور، وابدأ بسرعة بطيئة ثم إنتقل إلى سرعة عالية خلال التدريب.

هذه الصورة التالية هي للضربة المحورية الدائرية العكسية Reverse Diagonal Strike ، وهي تنفّذ بعكس الضربة الأولى ومن تحت إلى فوق.

حاول جمع الضربتين وتدرّب على هدف ثابت، حاول أن لا تصيب هدفك بالضربة الأولى من أعلى إلى أسفل ولكن صب الهدف والنونشاكو منطلقة من أسفل إلى أعلى وتذكر أنّ هذه الضربة تحتاج إلى دفع من الكتفين.

التحكيم في النونشاكو فني :

1- ) إطار المنافسة :
النونشاكو الفني هو تمرين شخصي حر وهذا لإظهار المهارات التقنية الحركية والفنية في تحريك النونشاكو، وذلك عبر التالي :
- مرافقة موسيقية عند أداء العرض إجبارية.
- اللاعب له الحق في إختيار لبسه الذي سوف يؤدي به العرض وكذلك النونشاكو المستعمل إلاّ أنه في بعض البطولات يجبر المتنافس على إستعمال نونشاكو معتمد من الإتحاد الدولي .
- ينقط العرض من طرف خمسة حكام على الأقل .


2- ) طريقة التنقيط :
النونشاكو الفني الحر هو تمرين فني يختلف عن الكاتا أو التاو وعن أي تمرين قتالي آخر، و الذي يعتمد على قتال وهمي حيث أن البحث عن حقيقة القتال وقوته ليست الأهم هنا ومع هذا كله على المتنافس أن يحرص بأن يحافظ على الروح القتالية في تقديمه وهذا حتى لا يكون في عرضه كمن يقوم برقصة أو ما شابه ذلك .


3-) التنقيط :
ينقط المتنافس على عشرون نقطة حيث تقسم النقاط إلى :

أ- التنقيط التقني :
( 9 نقاط ) : الدقة، التقنيات الصعبة، تغيير المسكات، الحركات الإبداعية الجديدة، الرميات وإستعمال زوجين من النونشاكو في نفس الوقت، السرعة، التحكم في النونشاكو ( التحكم في الإتجاه و دقة المسك ).
الطابع القتالي : القوة، الدقة، اللبس المختار، حقيقة القتال عند التقديم .
التقنيات الصعبة ( 5 نقاط ) : وهي بالتالي التقنيات التي لا يستطيع تقديمها إلاّ القليل جداً من المتنافسين .

ب- النقاط الفنية :
التقديم : التحية – اللبس .
الحركة : حيث يلاحظ تنقل المتنافس وطريقته .
الموسيقى : إختيار الموسيقى مع ملاحظة إختلاف RYTHEM بحيث يكون هناك إنسجام تام بين الموسيقى، الجسم و النونشاكو .


4-) خسارة نقاط إضافية : يخسر اللاعب نقاطاً إضافية في الحالات التالية :
( 3 نقاط ) : عند سقوط النونشاكو من يده .
( 2 نقطة ) : عند كسره للإتجاه أو عدم إمكانية المسكة .
(1/2 نقطة ) : عند زيادة أو تأخير في التوقيق بخمس ثوانٍ على أساس أنّ التوقيت الرسمي هو 2 دقيقة و 30 ثانية ( دقيقتين و نصف ) .


5-) كسر النونشاكو : إذا ما كسرت النونشاكو أو أفلت الجنزير أو إنقطع الحبل المستخدم لربط النونشاكو فيما بينها فبإمكان المتنافس أن يعيد تقديمه شرط أنه إذا كان لديه نقاط ناقصة فقد تحفظ .


6-) الحكام :
إذا كانت المنافسة وطنية فإنّ غختيار الحكام يكون من نوادي مختلفة أمّا إذا كانت دولية فيكون الحكام من بلدان مختلفة. وأقرب مثلاً وأقرب رياضة للنونشاكو فني من حيث التحكيم هي رياضة التزلج الفني على الجليد .
***********************************
- أسس التحكيم في النونشاكو قتالي:
النونشاكو المصنوعة من الخشب هي سلاح خطير جداً ولهذا فمن المستحيل أن تكون منافسة أو قتال بين خصمين بهذه الأداة إذاً فالنونشاكو المستعملة للمنافسة هي مصنوعة من الإسفنج وهذا كي لا تشكل أي خطر على كلا المتنافسين وزيادة على ذلك تستعمل وقائيات إجبارية كواقي الرأس واليدين وكذا الجهاز التناسلي للرجل والثدي بالنسبة للمرأة.
والضربة تكون ذات قوة متحكم فيها حيث لا يجوز لكلا المتنافسين الضرب بقوة كبيرة أو عشوائية فهدفنا هو القيام بمنافسة نظيفة وليس همنا هو إسقاط الخصم أو إيذائه، يجب إذاً أن نفهم أنّ النونشاكو هي رياضة تخلو من أي عنف أو خطورة كما يصنفها الكثير من الناس بل هي رياضة نظيفة بمعنى الكلمة.

- الوقائيات المستعملة:
واقي الرأس- واقي اليدين - واقي الجهاز التناسلي للرجل- واقي الثدي للمرأة.

طريقة المنافسة أو القتال في النونشاكو:
تتم المباراة بطريقة جمع النقاط دون توقف أي عند تسجيل أي نقطة لا تتوقف المباراة، تكون المباراة من شوطين كل شوط مدته دقيقتين ولا يحق للمتنافس عند بدء المباراة بالضرب مباشرة أي عليه أن يقوم بحركة أو أكثر قبل الضرب وبعدها يمكنه الضرب مباشرة لكن مع إحترام بعض التعاليم والتي تدخل في إطار التحكيم أهم تعليمة هنا هي الضربة الثنائية Frappe doublee وهي إعادة الضربة دون مسكة مسبقة. أي لا يحق للمتنافس أن يضرب ضربة ثانية إلاّ بعدما يمسك النونشاكو أو الجزء الثاني من النونشاكو و إلاّ فهي تعتبر إنذاراً.إذاً فبعد كل ضربة يجب على المتنافس أن يمسك النونشاكو ثم يعيد الضربة الثانية بنفس اليد أو اليد الثانية. عند نهاية المباراة إذاً كل فرق النقاط بين المتنافسين أقل من ثلاثة نقاط تضاف جولتة ثالثة وإذا بقيت النتيجة نفسها خلال الجولة الثالثة تضاف جولة رابعة ولكن هذه المرة يفوز من يصيب الآخر أولاً.

- حكم الوسط: يوجه المباراة كما يحرص على المعاملة الحسنة لكلا المتنافسين مع بعضهم فيقوم بإعطاء الإنذارات و الأخطاء التي تكون مصحوبة مباشرة بنزع النقاط.
يمكنك البدء دائماً بالنونشاكو المسمى البلاستيك أو السفنج وهو يكون ذات قالب من البلاستيك المقوى مغطى بالإسفنج، وأنصحك بوضع خوذة للرأس قبل البدء بالتدريب كي لا تتسبب بأذى لنفسك، وابدأ بالحركات بسرعة خفيفة ثمّ حاول أن تسرع شيئاً فشيئاً، وهذا نوع يمكنك شرائه من أي محال لبيع أدوات رياضية، ويأتي بالوان متعددة.

1- إشتري من أي محال لبيع الخشب أو مركز تجاري ضخم الكمية الكافية من قضبان الخشب الصلب. ستحتاج إلى 33 سم لكل طرف (1 زوج من النونشاكو = طرفين، و الطرفين = 66 سم فتحتاج إلى 132سم لصنع زوجين من النونشاكو).

2- إشتري حبل نايلون ملون، أنا أستخدم اللون الأصفر للنونشاكو الذهبي ، واللون الأبيض للنونشاكو الأسود)، وأفضل نوع هي حبال الستائر.

3- إشتري قناني البويا السبراي الخاص لرش ودهان الخشب، وقم باختيار أي لون تريد، أحب إستخدام اللونين الذهبي والأسود أو يمكنك فقط إختيار الأسود، ولا تنسى شراء نوع خاص من السبراي للحماية واللمعان (لكر) .

4- قم بقياس 33 سم لكل طرف واقطع خارج الخط أي خارج ال33سم وإلا ستنتهي النونشاكو أقصر مما ينبغي.

5- قم بقياس 2 سم من أعلى كل طرف، علم النقطة الأولى في الطرف الأول و الثاني، ثم من أعلى كل طرف قم بقياس 4 سم هذه المره وعلم النقطة الثانية في الطرف الأول والثاني للنونشاكو.

6- بواسطة المقدح قم بالقدح مباشرة فوق النقاط من جهة إلى أخرى في كل قضيب ويجب أن تنتبه كثيراً لأنّ عملية القدح يجب أن يكون محورياً وعامودياً مع القضيب الخشبي.

7- ومن أعلى كل طرف قم بالقدح عاموديا في القضيب الخشبي وفي نقطة المركز الوسطي حتى ترى ريشة المقدح قد وصلت إلى فتحة ال4سم .

8- بواسطة ورق الزجاج الناعم، قم بحف القضبان جيداً مع حف الفتحات التي أحدثناها قدر المستطاع لتختفي النتوآت الحادة في الخشب والتي قد تتسبب في قطع الحبل. إستخدمت في إحدى المرات الشمع حيث وضعته على الفتحات بعد إستعمال ورق الزجاج وقد أعطى النتيجة المطلوبة.

9- قم برش النونشاكو جيداً بواسطة السبراي، وبالطبع لا تنسى الكمامات الطبية لكي لاتتنشق ما تصدرة قنينة السبراي ، ولا تنسى كذلك إستعمال ورق الجرائد لتتجنب وصول الدهان إلى باقي الأغراض أو الطاولة.

10- بعد الإنتهاء من صنع طرفين للنونشاكو أو ساعدين وبعد ثلاث ساعات من رشهما باللون الملائم، قم برشهما باللكر الذي يحمي الدهان ويعطي النونشاكو بريقاً و لمعاناً، ويمكنك وضع أي صورة نايلون رفيعة على النونشاكو قبل رشهما باللكر ولن تنسلخ أبداً.

11- في اليوم التالي: اصبحت النونشاكو جاهزةً ولكن تحتاج إلى الحبل فقط، فابدأ بإدخال الحبل في الفتحة العليا العامودية إلى أسفل إلى أوّل فتحة 2سم في الطرف الأول وإسحبها وأدخلها في أول فتحة 4سم واسحبها خارجاً من ثاني فتحة 4سم ثم أعدها وأدخلها في ثاني فتحة 2سم صعوداً وأخرجها من الفتحة العليا العامودية.

12- خذ الحبل وقم بنفس العملية في الطرف الآخر للنونشاكو واربط طرفي الحبل جيداً فيصبح لديك عقدة فاسحبها إلى داخل النونشاكو بتدوير الحبل خلال الفتحات.

يجب أن يكون طول الحبل بين طرفي النونشاكو مساوياً لطول كف اليد

هل هي طريقة صعبة لا أظن ذلك فقد أصبحت النونشاكو جاهزة وأتمنى لكم التوفيق

هذه طريقة أخرى للتصدي للسكين ولم أجد أوضح من هذه الصور لأبين التكنيك بشكله الصحيح وأرجو الإستفادة .

الحافظة وهي خير وقاء ، وللذكر فهناك العديد من الدول التي لا تسمح بحمل ونقل النونشاكو من مكان إلى آخر مكشوفة أو ظاهرة للعيان بل يسمح بنقله واسطة هذه المحفظة أو البيت. ويمكن تفصيله إشتريته في لبنان ب 10$ بينما إشتريته في USA ب 2$ .

يرسل لي البعض مستوضحين عن طريقة تعلم هذا الفن من دون أن يلحقوا أي ضرر بأجسادهم وخصوصاً الأطراف والرأس و الحل هو باستعمال النونشاكو المغطى بالكاوتشوك أو الإسفنج والقضيب الداخلي يكون بلاستيك أو عضم. وهذه صورة تبين الأنواع المختلفة للنونشاكو الإسفنجي والذي يحمي الرأس بشكل عام و لكن يظل الإحطياط واجب، حيث في البطولات والمناسبات يتم وضع غطاء الرأس الخوذه للحماية، ففي احد المرات كدت أن أقلع عين منافسي بضربة مباشرة ولكن الله ستر. ويمكنكم شراء هذا النوع من اي محال رياضي وسعره تقريباً 3$ وينقش عليه الكثير من الرسومات مثل بروس لي أو رسم التنين إلخ

باقي الموضوع بالاسفل

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:57 pm

بالنسبة لفن النونشاكو وكما قلت سابقاً هو فن قائم بذاته، له إتحاداته العديدة، وقوانينه الخاصة.

أما بالنسبة للنونشاكو الخاص بالحزام الأسود وما فوق، فهناك عدة أنواع منها :

1- النونشاكو المسماري أو نونشاكو المسامير : وهو نونشاكو جداً خطر وخصوصاً إذا أصاب الظهر أو الكلي أو الرأس .






2- نونشاكو السكاكين أو الشفرات فهو ذات أسم أجنبي بالأصل وهو Razor Blade Nunchaku وهو من أخطر أنواع النونشاكو




3- نونشاكو فلوغي ويأتي بثلاثة أوزان 6 كيلو، 9كيلو و12كيلو وهذا من أروع النونشاكو لدي لحلاوة اللعب به.


4- النونشاكو الكيميائي: يضاف إليه بطريقة معينة مواد صناعية كيميائية لا أود التحدث عنها ولكن هذا النونشاكو جداً رائع في العروض الليلية. وهذا النوع يسمونه ناري ولكني أطلقت عليه لفظ شيماكو Chemako . وهناك نوع شبيه له حيث يستخدم سيف الجلي فيه وهذا النوع يجب اللعب به بسرعة كبيرة .


5- النونشاكو الناري : Enflame Torch Nunchaku وهذا من أخطر الأنواع على الإطلاق ويجب أخذ الكثير من الإحتياطات قبل البدء باللعب به وإلاّ أصبح مميتاً




مع العلم أن جميع هذه الأنواع تحتاج إلى سنين من التعلم والتدريب حتى تصبح مؤهلاً للعب بها فهي حقاً خطيرة ومميتة.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة [size=6]واتم التسليم أما بعد :
في البداية لما تكلم مدربنا القدير فتى النتشاكو وشوقنا في سلسلة دروسه على تعلم النتشاكو شد إنتباهي النتشاكو الناري فذهبت ابحث في الأنترنت لكي اتعرف أكثر على هذا النوع من النتشاكو وأحصلعلى أكبر كم من المعلومات عنه وطريقة صناعته إلا أنه شد إنتباهي على إن معظم المواقع كانت تحذر من هذا النوع وإنه خطير وبالأخص منطقة الرأس والوجه وإنه قد يحرق شعر الرأس ....وإلخ لذا عرفت أن هناك فترة طويلة أمامي فأنا مازلت مبتدئا في النتشاكو وإنه من الخطر البدء مباشره بهذا النوع لكن كنت معجبا بهذا النتشكو الناري إلا أن وجدت فكرة مبتكره في صناعة النتشاكو تحت إسم النتشاكو المضيئ وهي تجنبنا الأصابات الخطيره في النتشاكو الناري كما وإنه له روعة في اللعب به وخاصةفي الظلام وأحببت أن أعرض الطريقة الي وجدتها طبعا بعد إذن مدربنا القدير يسمحلنابهذه االفكره المتواضعة
النتشاكو المضيئ:
النتشاكو المضي فكره وجتها في احد المواقع اجنبيه وحبيت أترجمها من أجل الفائده وهذا النوع من النتشاكو رخيص الكلفة في صناعته كما إنه سهل الصناعة وهو يتطلب ساعتين تقريباوالأدوات اللازمة كالتالي وهي
:
1- (قطعتين من أنابيب البلاستيك مقاس (22سم×19ملم)
2- خيوط نايلون 45سم
3- تيب كهربائيه ويفضل يكون بألوان مختلفة ليسهل عليك الترتيب والتوصيل
4- درل من أجل الحفر
5- عصاتين مضيئتين 6 إنش


الطريقة كااتالي (لاتأخذونا الترجمه مش لهناك
1- هذه صور يوضح فيها الأحتياجات

2- هذه الأنبوبه التي نحتاج منها إثنين
3- إحفر حفرة 12 ملم كما هو موضح بالشكل

4-قم بربط الحبل كما هو بالشكل
5-قم بربط الحبل ربطه شراعيه كما هو موضح
6-قم بربط النهايه الحبل بحبل من القطن من اجل السلامه

7- قم بلصق الضوء أر النتشاكو لتحصل على نتشاكو ضوئي


:ملاحظات
بعد تركيب النتشاكو قم بفحصه حسب ماجاء بالموقع بعد اربع ساعات واحذر
قم بلف التيب على النتشاكو ليصبح اسهل في المساك
أتاسف لضعف في الترجمه لاكن إنشالله وصلت المعلومة كما أوج شكر خاص للأخ العزيز فتى النتشاكو إنا فتحلنا ووسع علينا في مجال النتشاكو وعلى الكم الهائل من المعلومات كما أن الأن وجدت العديد من الصور للنتشاكو الناري إنشاء الله المره القادمه سأرفقها وهذه صور للنتشاكو
ساضع الباقي في وقت أخر .
باقي الموضوع بالاسفل

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:58 pm

مشكور علي الردود ولكن أحب أقول أن الصور مبينه أنه منقول من صالات كاراتيه العرب
ونكمل موضوعنا
صورة أخرى بالنونشاكو الناري

صورة توضح التحية في لعبة النونشاكو بحيث تكون النونشاكو مقلوبة و توضع تحت الحزام مباشرة بطريقة أن يكون الحبل بإتجاه الشمال إلى الاسفل تحت الحزام و طرفي النونشاكو بإتجاه اليمين إلى أعلى الحزام.

صورة توضح عملية كتم النونشاكو أو إعادنها إلى الحزام

بعض الضربات المطلوبة في النونشاكو وقد إخترتها لكم أرجو أن تنال إعجابكم :

Direct Three Strike الضربة المباشرة رقم 3

Vertical Two Strike الضربة العامودية رقم 2

Oblique Four Strike الضربة المحورية رقم 4

حركة دائرية بالنونشاكو يمكن القيام بها في عروض النونشاكو

حركة تحتاج إلى تمرين و تسمى دوران عبر الأصابع Two Fingers Spin و هي رائعة

عند اللعب بنونشاكو عدد 2 يمكن ان نقوم بضرب النونشاكو بالكتف من أعلى ثم تحويل إتجاهها إلى أسفل ثم إلى أعلى بطريقة أن تكون النونشاكو عكي الأولى

***************************************

باقي الموضوع بالاسفل

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:58 pm

الننشاكو" سلاح المظاليم

يمكن اعتبار "الننشاكو" بحق سلاح المظاليم؛ فقد كان في بداية ظهوره وسيلةً استخدمها الضعيف المقهور أمام القوي الغاصب، إنها رمز من رموز القوة، تلك القوة التي يستمدها الضعيف من كل ظروف ضعفه؛ ليخرج منها بركانًا غاضبًا يدمِّر كل من يحاول أن يعتدي على ماله وعرضه، ويسترد حقوقه الضائعة من خلال تلك القوة، إنها قوة "الننشاكو".

قصة الننشاكو
حكم الملك " Sho Hashi" جزيرة أوكانوا " Okinawa" - التي هي جزء من اليابان الآن- عام 1429م، وأنشأ مملكة عُرفت باسم " Ryukyu"؛ ولكي تستتب له الأمور قام بنزع جميع أنواع الأسلحة من المواطنين، وأصبح استعمال السلاح مقصورًا على جنود الملك والنبلاء، وهكذا أصبح الأهالي فريسة سهلة لجنود الملك واللصوص على حد السواء؛ وللدفاع عن أنفسهم وأعراضهم وأموالهم ضد هذه المخاطر ظهرت فكرة الدفاع عن النفس بدون أسلحة تقليدية، ومن هنا ظهرت فكرة الفنون الحربية كالكاراتيه والكونغوفو التي تعتمد أساسًا على الجسم البشري.

ومع بداية القرن الرابع عشر تم احتلال "أوكانوا" من قِبَل اليابان، حيث هُزِم جنود الملك، ولم يستطع أهالي الجزيرة الدفاع عن أنفسهم أمام جنود "الساموراي" المدجَّجين بالسلاح، وأصبحت الجزيرة مستعمرة يابانية. وفُرضت عليهم ضرائب ضخمة، وتم ممارسة كافة أنواع الاستبداد معهم؛ فانتُهكت الأعراض، ونُهبت الأرض، وقُتِل الكثير من الأهالي؛ فقاموا بشنِّ ثورة مضادة تمثَّلت فيما يُعرف حاليًا بـ"حرب العصابات"، فقاموا بقتل جامِعِي الضرائب، والجنود "الساموراي" هنا وهناك.

اصطياد السيوف

ولم يكن هناك إمكانية لشنِّ حرب شاملة على المستعمر الذي قام بدوره بتنظيم ما يُسمى "اصطياد السيوف". فقام بمصادرة كافة أنواع الأسلحة، حتى الأدوات الحديدية بكافة أنواعها، ولم يكن مسموحًا لكل قرية سوى بسكين واحد توضع في ميدان بوسط القرية، وتكون مربوطة إلى عمود، ولا يُسمح باستخدامها إلا لعدة ساعات، ويكون ذلك بإذن من حاكم القرية، وبطبيعة الحال ظهرت الحاجة لتعلم بعض أساليب الدفاع عن النفس كوسيلة أخيرة بعد مصادرة كافة الأسلحة، وبدأ أهالي الجزيرة يتعلمون ما يُعرف باسم "“to-te " أو " okinawa-te"، وهي أساسيات اللعبة المعروفة الآن باسم "الكاراتيه".

ولم تكن لعبة الكاراتيه كافية لشنِّ حرب، ولكنها كانت كافية لصدِّ هجمات اللصوص، وقطاع الطرق، والمعتدين من الجنود في مجموعات صغيرة، وقام أهل الجزيرة باستخدام أدوات الزراعة في التدريب على القتال والاشتباك، وتطوَّرت هذه الأدوات حتى أصبحت أسلحة تُعرف الآن باسم "kobudo"، ومن ضمن هذه الأدوات ما يُعرف الآن باسم "الننشاكو"، ونظرًا لأن الننشاكو ليس له طبيعة خطرة مثل السيف أو غير ذلك من الأسلحة القاتلة، فلم تكن له شعبية كبيرة في البداية داخل ساحات القتال والمعارك، ولكن مع تطور الأسلحة وظهور الأسلحة النارية بقي الننشاكو كأداة للتدريب والاستعراض، ودخلت تلك الأسلحة ساحة الألعاب الرياضية بعيدًا عن الحرب والقتال؛ فكان للننشاكو الجمهور الأكبر من المستخدمين؛ نظرا لأنه ربما يكون أكثر أمنًا من بعض الأسلحة الأخرى؛ مثل السيف ذي الشعبتين "الساي"، والمنجل ذي السلسلة باليد "الجاما"، إلى جانب المتعة الكبيرة في استعماله.



تقسيم اجزاء المونشاكو

الطريقة الصحيحة لمسك المونشاكو

رقم 3 هى المسكة الصحيحة
كثير من اللاعبين يخطا دائما فى مسك المونشاكو وذلك يسبب لة ضرر فمن الممكن ان يصيب نفسة اصابات بالغة فيجب التركيز دائما عند استعمال المونشاكو ومسكة بالطريقة الصحيحة

انواع المونشاكو




***********************************

***********************
باقي الموضوع بالاسفل

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعليم النونشاكو خطوه بخطوه وبالصور

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 10, 2007 4:59 pm

صور بعض بطولات المونشاكو

***********************************

************************************

***********************************

********************************


وده كمان موقع أدهم غفاره صاحب أول موقع عربي للنونشاكو
((( http://www.geocities.com/adhamaffara/ )))
وبكده أكون خلصت الموضوع وأتمني أن أكون أفدتكم بشىء وتحياتي إليكم جميعآ
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........سلام .

Admin
Admin

عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://themyth.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى